أثر كائنات التعلم في بيئة التعليم الإلكتروني في تنمية مهارات الرسم الهندسي والاتجاه نحو استخدامها لدى طلبة جامعة الأقصى

النجار, حسن (2014) أثر كائنات التعلم في بيئة التعليم الإلكتروني في تنمية مهارات الرسم الهندسي والاتجاه نحو استخدامها لدى طلبة جامعة الأقصى. المجلة التربوية, 29 (113). pp. 181-220.

[img] Text
مجلة الكويت.pdf

Download (1MB)
Official URL: http://pubcouncil.kuniv.edu.kw/joe/homear.aspx?id=...

Abstract

الملخص هدف البحث إلى الوقوف على أثر كائنات التعلم في بيئة التعليم الإلكتروني في تنمية مهارات الرسم الهندسي والاتجاه نحو استخدامها لدى طلبة جامعة الأقصى، ولتحقيق ذلك تم استخلاص (38) مهارة رسم هندسي، واستخدم الباحث نموذج فري وسيتون (Frey & Sutton, 2010) لتصميم كائنات التعلم متعددة الوسائط وتطويرها، وتم تخزينها في مستودع تعليميي إلكتروني، وتكونت عينة البحث من (23) طالبه من طالبات قسم التكنولوجيا، درسن موضوعات الرسم الهندسي من خلال كائنات التعلم الرقمية، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة ومقياس اتجاه نحو استخدام كائنات التعلم كمصدر للتعلم، وبعد تطبيق أدوات البحث قبليا وبعدياً، تبين وجود أثر دال إحصائيا لاستخدام كائنات التعلم في تنمية الجوانب المعرفية والمهارية والاتجاه لدى الطالبات، كما تبين وصول الطالبات إلى مستوى الإتقان (90%)، في الجوانب الثلاثة، وأن كائنات التعلم حققت فعالية عالية في الجوانب المعرفية والمهارية وفي جانب الاتجاه (حسب معادلة ماك جوجيان).

Item Type: Article
Subjects: L Education > LB Theory and practice of education > LB2300 Higher Education
Divisions: Faculty of Law, Arts and Social Sciences > School of Education
Depositing User: د. حسن عبد الله محمد النجار
Date Deposited: 09 Sep 2018 05:54
Last Modified: 09 Sep 2018 05:54
URI: http://scholar.alaqsa.edu.ps/id/eprint/893

Actions (login required)

View Item View Item