فاعلية السيميائية كاستراتيجية تدريس وتحليل لغوية للنص القرآني في تنمية الإبداعية والنقدية لدى طلبة الجامعة

الجعبري, محمود إبراهيم and الأستاذ, محمود حسن فاعلية السيميائية كاستراتيجية تدريس وتحليل لغوية للنص القرآني في تنمية الإبداعية والنقدية لدى طلبة الجامعة. الجامعة العربية الأمريكية للبحوث. (Submitted)

[img] Text
فاعلية السيميائية كاستراتيجية تدريس للنص القرآني .pdf

Download (1MB)

Abstract

الملخص: هدفت الدراسة إلى استخدام السيميائية كاستراتيجية في تدريس وتحليل آيات القرآن الكريم، كما هدفت إلى الكشف عن فاعلية هذا التدريس في تنمية الإبداعية والنقدية لدى طلاب جامعة الأقصى بمحافظة غزة. ولهذا الغرض، تم استخدام المناهج الوصفي وشبه التجريبي، وتم إعداد اختبار القدرة على الإبداعية، واختبار القدرة على النقدية، وقد تم التأكد من صدق الاختبارين وثباتهما. وتوصلت الدراسة إلى أن السيميائية كاستراتيجية تدريس وتحليل ذات فعالية في تنمية القدرات الإبداعية والنقدية، وكذلك ذات كفاءة تزيد عن 80%. Abstract: The study aimed to using Semiotics as strategy in teaching and analyzing the holy Qur’an verses, it aimed also to detect this teaching effectiveness in developing the creativity and criticism of Al-Aqsa university students at Gaza cities. For this reason, the descriptive and semi-experimental curriculum were used, the capacity test has been applied on the creativity, also it has been applied on the criticism, the validity and reliability of the two tests were verified. The study found that Semiotic as teaching and analyzing strategy is effective in developing the creativity and criticism capacities, with an efficiency of more than 80%.

Item Type: Article
Subjects: L Education > L Education (General)
Depositing User: د. محمود ابراهيم محمد الجعبري
Date Deposited: 06 Aug 2018 09:06
Last Modified: 07 Feb 2019 08:22
URI: http://scholar.alaqsa.edu.ps/id/eprint/807

Actions (login required)

View Item View Item