الصعوبات الأكاديمية التي تواجه طلبة التعليم الأساسي بجامعة الأقصى في دراسة مقرر الإحصاء التربوي في ضوء بعض المتغيرات

عطوان, أسعد حسين (2015) الصعوبات الأكاديمية التي تواجه طلبة التعليم الأساسي بجامعة الأقصى في دراسة مقرر الإحصاء التربوي في ضوء بعض المتغيرات. مجلة البحث العلمي في التربية (16).

Full text not available from this repository.

Abstract

هدفت الدراسة إلى تحديد الصعوبات الأكاديمية التي تواجه طلبة تعليم المرحلة الأساسية بجامعة الأقصى في دراسة مقرر الإحصاء في التربية ، وتكونت عينة الدراسة من (185) طالباً وطالبة ممن يدرسون مادة الإحصاء في التربية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وتم إعداد استبانة لتحديد الصعوبات الأكاديمية، وتكونت الاستبانة من (37) فقرة موزعة على أربعة مجالات، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن النسبة المئوية للصعوبات الأكاديمية التي تواجه الطلبة في دراسة الإحصاء جاءت متوسطة حيث بلغت (58.10%)، واحتلت الصعوبات التي تتعلق بالكتاب المقرر المرتبة الأولى بنسبة ( 61.42%) ، و الصعوبات التي تتعلق بالطالب بالمرتبة الثانية ( 59.28%) ، والصعوبات التي تتعلق بطبيعة الإحصاء في المرتبة الثالثة (59.24%)، والصعوبات التي تتعلق بالمدرس في المرتبة الرابعة(59.28%). وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.05) تعزى لمتغير الجنس وذلك لصالح الطلاب. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.01) تعزى لمتغير التخصص في الثانوية العامة لصالح تخصص الآداب.

Item Type: Article
Subjects: L Education > L Education (General)
Divisions: Faculty of Law, Arts and Social Sciences > School of Education
Depositing User: د. أسعد حسين عطوان عطوان
Date Deposited: 06 Aug 2018 09:04
Last Modified: 06 Aug 2018 09:04
URI: http://scholar.alaqsa.edu.ps/id/eprint/772

Actions (login required)

View Item View Item